فيديو | إطلاق تطبيقة “نتبادلو” لتشارك الكُتُب

خاصّ بموقع إنحياز – فريق التحرير

أطلق الشابّان يوسف الباهي ومروان البادري، صاحبيْ مؤسّسة ’نارو’، خلال الأسبوع المنقضي، تطبيقة ’نتبادلو’ الإلكترونيّة لتبادل الكُتب بين هواة المطالعة.

وتُمكّن هذه التطبيقة المجانيّة المشتركين فيها من البحث، وربّما العثور، على مؤلّفات يفتّشون عنها لدى مشتركين آخرين. إذ يقوم كلّ مشترك بنشر قائمة بعناوين كتبه، التي يقبل مبادلتها، ويبحث عن التي يرغب في مطالعتها عبر تصفّح قائمات بقيّة المشتركين.

وتُعلم التطبيقة آليًا كلّ مشتركيْن يحصل بينهما “توافق”، أيْ عندما يعثر كلّ منهما على عنوانٍ يبحث عنه لدى الآخر. ومن ثمّة يمكنها التواصل المباشر والاتّفاق على موعد لتبادل الكُتب، “وربّما تكون فرصة لميلاد صداقة بينهما”، كما أوضح المهندس المعلوماتي مروان البادري، أحد مصمّميْ التطبيقة.

يُذكَر أنّ هذه التطبيقة لا تقتصر فقط على الكتب، وإن كانت موضوعها الأساسي. بل تشمل أيضًا ألعاب الفيديو، “وربّما خدمات أخرى مستقبلاً”، على قول المهندس المعلوماتي يوسف الباهي، المصمّم الثاني للتطبيقة.

ويمكن تحميل التطبيقة، من موقعها الرسمي، على كُلٍّ من الحواسيب والهواتف الذكيّة. ويقتصر الأمر حاليًا، بالنسبة للثانية، على الهواتف المشتغلة بنظام أندرويد.

وتُعدّ “نتبادلو” أوّل انتاج لصاحبيْ مؤسّسة ’نارو’ المختصّة في “الذكاء الاصطناعي”، وهي شركة صغيرة أُنشأت حديثًا، وتسعى “للاستفادة من تكنولوجيا المعلومات لإيجاد حلول مبتكرة، تحسّن حياة الناس في بلادنا”، كما يقول صاحبيْها.

للمزيد من المعلومات حول هذه التطبيقة والاشتراك فيها، يرجى الاطّلاع على هذا التقرير المصوّر.

 

أعجبك عملنا؟ يمكنك دعمنا وتعزيز استقلاليّتنا !

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *