فيديو | المنيهلة : 14 عائلة قاطنة بمستودعات تطالب بحقها في السكن الاجتماعي

عمل صحفي – تصوير – مونتاج

وجدي المسلمي

جدّدت العائلات القاطنة بمستودعات المنطقة الحرفية بالمنيهلة من ولاية أريانة مطلبهم بالتسريع في الإعلان عن القائمة النهائية للمستفيدين من المساكن الاجتماعية بمنطقة البكري من معتمدية سيدي ثابت، وبتسليمها لمستحقيها في أقرب الآجال. وتوجه عدد منهم، يوم الخميس 25 أوت رفقة مجموعة من المواطنين المطالبين بنشر القائمات من جهات مختلفة من ولاية أريانة، وناشطين بالمجتمع المدني، إلى منزل رئيس الجمهورية قيس سعيد بجهة المنيهلة، للمطالبة بتنفيذ الوعد الذي قطعه لهم “بتسليم المساكن الاجتماعية في أقرب وقت ممكن” أثناء زيارته إلى المنطقة الحرفية بالمنيهلة لتوزيع المساعدات الاجتماعية إبّان تفشي فيروس كورونا في العام 2020.

وقد تم استقبال ممثلين عن الأهالي والمجتمع المدني، من قبل مستشار لدى رئيس الجمهورية، ووعدهم بتبليغ مطلبهم مباشرة إلى قيس سعيد، وبالعمل على بحث هذا الموضوع مع الجهات المعنية بالملف في أقرب الآجال.وخلال زيارة ميدانية لموقع انحياز للمنطقة الحرفية بالمنيهلة عبّر المواطنون/ت المنتمون إلى 14 عائلة عن استياءهم لعدم نشر قائمات المنتفعين إلى حد الآن، رغم تعاقب المسؤولين ووعود السلطات بتسليمهم مفاتيح الشقق. وذلك رغم أنهم يقطنون منذ 12 عامًا هذه المستودعات المفتقدة لأبسط مقومات العيش الكريم، على بعد أمتار قليلة من منزل رئيس الجمهورية قيس سعيد.

وذكر بعض محدّثينا أنّ ظروف السكن المزرية تسبّبت لهم ولأبنائهم في عدّة مشاكل صحية مزمنة. وأوضحوا أنهم يعانون من أوضاع معيشية كارثية، لا سيما وأنّ أغلبهم يعتاش من جمع وبيع القوارير البلاستيكية ولا يتمتعون بأيّ منح اجتماعية وفق تصريحهم.كما عبّروا عن قلقهم ممَا أسموه “التلاعب بالقائمات الرسمية من قبل بعض الأطراف السياسية خلال المدة الفارطة”. وعن تخوفهم من عدم “تسليم المساكن إلى مستحقيها”.


اكثر قراءة

  • القضية المفبركة ضدّ غسان بن خليفة: حكم بالسجن ستة شهور من ابتدائية بن عروس

    قضت أمس المحكمة الابتدائية ببن عروس بالسجن ستة شهور (مع عدم النفاذ العاجل) في حقّ غسان بن خليفة، منسق تحرير…

    الأخبار

  • عمّال المساحات الكبرى: عمل هش بضغوط مضاعفة

    عمر مرزوق نشرت شركة ’عزيزة’ يوم 15 ديسمبر 2023 على صفحتها في الفايسبوك بيان اعتذار للحرفاء، أعلنت فيه اتخاذ التدابير…

    اقتصاد سياسي, هام

  • رأي | كيف نفهم الدولة ؟

    ثمة أسئلة " حائرة "، معلقة في فضاء البهتة التاريخية حيال كل ما نتعرض له في حياتنا ومعاشنا اليومي من…

    رأي, هام

  • فيديو | فلاح دون أرض يضرم النار في جسده احتجاجًا على حرمانه من استغلال قطعة “أراضي دولية”

    مراسلة من مروان الهوايدي (أحد أبناء المنطقة) أقدم أشرف الترعاوي (في الـ 30 من العمر)، الفلاح دون أرض، على إضرام…

    الأخبار